Sunday 7 August 2011

حلب - سلسلة شهادات - الحلقة 2

القراء , استكمالا لما نشرناه يوم أمس عن الحراك في حلب , نضع بين ايديكم ما وصلنا اليوم من حلب

----------------------------------------------------------------------------------------------------------


حلب 4\8\2011

تقدم ملحوظ في الحراك الحلبي ...ـ

منطقة صلاح الدين : ليلة البارحة خرج السكان  بفكرة رائعة استكمالاً لفكرة الخروج المتعدد من المساجد. فقد قام المتظاهرون بالخروج من ثلاث مساجد دفعة واحدة ما كان خلافاً لتوقعات عناصر الامن والشبيحة بسبب تعدد أسماء المساجد المطروحة , ويجب علينا التنويه الى أن خروج  منطقة معينة لا يكون محصوراً بسكان المنطقة فقط , و رداً على كل مشكك, إن المتظاهرين هم من عدة مناطق ويختارون صلاح الدين كمثال , لتوفر الحماية من قبل السكان أنفسهم.
وما شهدته ليلة البارحة أحداث صلاح الدين من عنف واجرام كان مضاعفاً بشكل كبير فقد تسلح الشبيحة بالسيوف اضافة لهراواتهم والمسدسات الموزعة عليهم وسجل عدد من الاصابات المتوسطة الى الخطيرة .

إليكم قائمة بالمناطق التي تخرج بشكل يومي في حلب منذ بداية شهر رمضان :ـ

صلاح الدين
سيف الدولة بثلاث مناطق ( أول الخط – خلف جامع أمنة بنت وهب – نزلة الزبدية )ـ
حلب الجديدة بمنطقتي ( جنوبي – جامع الشيخ عمر – دوار الموت )ـ
الشهباء الجديدة ( خلف مبنى يسوع العامل )ـ
الجزماتية
الصاخور
باب الحديد
المرجة
غربي الزهراء
تخرج المظاهرات يوميا في رمضان من هذه المناطق وتتراوح أعداد المتظاهرين بين ال300 وال400 متظاهر واليوم أبرز ماشهدته حلب هو خروج التظاهرة من حي الزهراء وهو أحد الأحياء البعيدة عن مركز المدينة .


 شبيحة الحق

مازالت الأنباء تتوارد من أكثر من مصدر عن انقلاب بعض الشبيحة التابعين لعائلات معروفة في حلب كعائلة البري ليصبحوا شبيحة الثورة أو شبيحة الحق وذلك أثر احتكاكهم مع بعض العائلات التي استطاعت أن تؤثر على توجههم.
 حدث الانقسام في بيت البري منذ شهر تقريباً واليوم زاد عدد المنقلبين وقدموا موقفاً جميلاً بوقوفهم داخل منطقتهم (المرجة)لحماية المتظاهرين وكان وقوفهم أمام بعض أقاربهم في نفس التظاهرة ,إنها بوادر الخير تبشرنا بلحمة وطنية وصحوة لا يأس منها بعد الآن

No comments:

Post a Comment